فيديو| رئيس معرض الكتاب:  850 دار نشر منهم 460 مصرية بالمعرض

رئيس معرض الكتاب هيثم الحاج
رئيس معرض الكتاب هيثم الحاج

قال هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب إن معرض الكتاب به 850 دار نشر منهم 460 دار نشر مصرية مشيرا الى أن هناك زيادة تصل إلى 25% في دور النشر المصرية وغير المصرية المشاركة في معرض الكتاب هذا العام.

وأوضح "الحاج"  خلال لقائة فى برنامج "نظرة" المذاع على قناة صدى البلد اليوم الخميس 1 فبراير أن هناك اشتراكا ملحوظا من الدول العربية إضافة إلى المشاركة الإفريقية، منوها أنه هناك تسهيلات  نقدمها لجذب الوفود من كافة دول العالم للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب قدر المستطاع مشدد على أن معرض الكتاب ساهم في حجز 50 ألف ليلية فندقية في القاهرة .

وأضاف أن فتح دار نشر جديدة في مصر دليل على ازدهار سوق الكتاب في مصر موضحا أن عددا دور النشر في اتحاد الناشرين المصريين يصل لأكثر من 600 دار نشر حقيقية. 

وأشار "الحاج" الى أن الشاعر والأديب عبدالرحمن الشرقاوي أكثر شخصية تعبر عن القوة الناعمة مشدد على أن مواجهة الإرهاب لابد أن تكون بالقوة الناعمة جنبًا إلى جنب مع القوة الأمنية مشيرا الى أن القوات المسلحة في حالة السلم هي قوة ناعمة لافتا إلى أن الكتاب يبطل مفعول قنبلة والقصيدة تنور عقل والرواية تملأ فراغ يحتله الإرهابي قائلا :" كل من يستطيع أن يتذوق جمالًا لا يمكن أن يكون متطرفًا".